اخبار الرياضة اليوم رئيس «النيل للرياضة» ينفي حصول مصر على حق إذاعة مباريات «الفراعنة» بأمم أفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى محمد عفيفي، رئيس قناة النيل للرياضة، حصول اتحاد الإذاعة والتليفزيون على حق إذاعة مباريات مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستنطلق في الجابون السبت المقبل.

وقال «عفيفي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه لا صحة لما تردد عبر عدد من المواقع الإلكترونية، اليوم الأربعاء، بشأن وجود اتفاق بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومسؤولي «كاف» وشركة «لاجاردير» المالكة لحقوق بث مباريات البطولة، على إذاعة مباريات مصر.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قرر إحالة عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي، للنيابة العامة، لثبوت مخالفته المادة «8» من قانون حماية المنافسة، واستخدام وضعه المسيطر في أسلوب ونظام منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم، والذي يملك وحده حق استغلاله التجاري، وقام بإعطائه لشركة «لاجاردير سبور» دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة في الحصول عليها في إطار طبيعى يضمن وجود منافسة حرة وعادلة بين الشركات الراغبة في الفوز بحقوق البث.

كما ألزم جهاز حماية المنافسة، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بمنح حقوق البث المباشر لأمم أفريقيا داخل نطاق جمهورية مصر العربية لشركة أخرى بجانب مؤسسة beIN، وذلك لضمان وجود أكثر من شركة تتنافس فيما بينها لإرضاء الجمهور المصري، وكذلك ألزم الاتحاد الأفريقي بإلغاء تعاقده المتعلق ببيع حقوق البث مع شركة لاجاردير في السوق المصري.

اقرأ الخبر من المصدر | المصرى اليوم

اسلام سعيد
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق