اخبار الرياضةالدوري الاسباني

هنري: نصحت برشلونة بالتعاقد مع تين هاج قبل تشافي

كشف الفرنسي تيري هنري أسطورة نادي آرسنال الإنجليزي، أنه نصح ناديه السابق برشلونة، بالتعاقد مع إريك تين هاج قبل أن يوقع البلوجرانا مع تشافي.

بدأ مشروع تشافي هيرنانديز على رأس فريق برشلونة الأول يؤتي ثماره، مع النجاح الأخير في كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد، ولا شك في أن اختياره كبديل لرونالد كومان على مقاعد البدلاء كانت خطة ناجحة.

ومع ذلك، في وقت تعيينه 6 نوفمبر 2021، لم يكن هناك الكثير من الإجماع على أن تشافي كان مثاليًا للمنصب وتم ذكر أسماء أخرى لتولي قيادة برشلونة.

أحد المرشحين، كان الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني الحالي لـ مانشستر يونايتد، والسابق لـ أياكس أمستردام، وكان تيري هنري هو من أوصى بوصوله إلى كامب نو.
وقال تيري هنري في تصريحاته لشبكة “CBS” البريطانية: “أنا من أشد المعجبين بـ تين هاج. معجب كثيرًا بما يقدمه وطريقة تعامله مع اللاعبين، أعلم تمامًا أنه عبقري منذ أن كان في أياكس، وأوصيت إدارة برشلونة بالتعاقد معه”.
وأكمل: “أراهن على تين هاج مع مانشستر يونايتد، لابد أن يُمنح عامًا آخر، ودعمه بالعديد من الصفقات، وسينافس مع مانشستر يونايتد على جميع البطولات”.
واختتم: “تشافي الآن يقدم مستويات جيدة مع برشلونة، أتمنى له التوفيق لأنه صديقي، وأعلم تمامًا كم هو على دراية بالعديد من الأمور في كرة القدم”.