اخبار الرياضةكأس ملك اسبانيا

أنشيلوتي يوضح موقف ألابا وتشواميني أمام أتلتيكو مدريد ويحذر: نواجه فريقًا قويًا

كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن حالة اللاعبين بعد ختام استعداداتهم لمواجهة أتلتيكو مدريد في دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا.

ويلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة غدًا، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “القاهرة” على ملعب “سانتياجو برنابيو” بقيادة الحكم، سيزار سوتو جرادو.

ريال مدريد

وتحدث أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي، وقال: “مباراة ديربي نستعد لها بشكل خاص، أتلتيكو مدريد فريق قوي”.
وعن وضع كروس ومودريتش مع الفريق في المستقبل: “هما يجيدان اللعب معًا، لا تحتاج إلى شرح ما تريده لهما، لكنهما يفهمان جيدًا أن هناك فترة انتقالية يمر بها الفريق، عكس تشواميني وكامافينجا فهما لا يجيدان اللعب معًا لكنهما مهمان للمستقبل”.
وأضاف: “فالفيردي هو الآخر في وسط الملعب لم يصل لأفضل مستوياته بعد، لكن هذا طبيعي بعد كأس العالم، لا نطلب منه تسجيل الأهداف، بل المساهمة في مساعدتنا على الفوز”.
وتابع: “ربما نعتمد على كامافينجا، سيبايوس وأسينسيو في مباراة الغد، لكن هناك منافسة قوية بين اللاعبين، من يلعب غدًا سيكون الأفضل جاهزية وسنضع ناتشو في مركز الظهير رغم رغبته الدائمة في التواجد كمدافع صريح”.
وعن فينيسيوس: “لم يشكو من شيء، لم يتأثر بكثرة المباريات، يتمتع بلياقة بدنية مذهلة، علينا حمايته لأن كرة القدم تحتاج إلى لاعب مثله”.
والمصابين: “ديفيد ألابا سيكون متاحًا، لكن لن يكون تشواميني، كارفاخال، هازارد وفاسكيز جاهزين”.
واختتم أنشيلوتي تصريحاته عمن سيكون المفضل للفوز غدًا: “المباراة غير محسومة، لكننا لدينا كل الإمكانيات للفوز، نلعب في سانتياجو برنابيو كما في الخارج، لكن من المهم أن نلعب وسط جماهيرنا بعد غياب شهرين لأنهم مهمون بالنسبة لنا”.